منتديات السمو العالي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي


انت الآن تتصفح معرض منتديات اور اسلام


الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك إلى منتديات السمو العالي.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


انشر الموضوع

 
شاطر

الموضوع

الخميس أغسطس 20, 2009 4:57 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدى
الرتبه:
رئيس المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
ذكر
عدد الرسائل : 7851
المنطقة : milano
المزاج : الحمد لله
البلد :
نقاط التميز : 13877
تاريخ التسجيل : 27/12/2008
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://sami99.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان   




أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان



قدرت مصادر مسؤولة عدد التجار الفوضويين الذين ''غزوا'' الأسواق والأحياء عبر كامل الوطن، بأكثـر من 100 ألف تاجر، مختصون في بيع الخضر والفواكه ومختلف المواد الغذائية، بما رفع الأسعار إلى حدود جنونية عشية رمضان.
انتشرت عربات التجار الفوضويين بشكل لافت بالقرب من الأسواق، وفي الأرصفة التي تعرف حركة واسعة للمواطنين. والتهبت الأسعار عشية رمضان في أغلب المدن، وقفز سعر البطاطا إلى 50 دينار في عدد من الأسواق، فيما اختفت عدة أنواع من الخضر على غرار الشمندر والقرنبيط والليمون والسلاطة وغيرهم، من أجل رفع أسعارها والإيهام بوجود ندرة في الأسواق.
وسمحت الجولة التي قامت بها ''الخبر'' في عدد من أسواق الجملة والتجزئة، بتزايد عدد التجار الفوضويين بشكل لافت، كما أن بعض التجار المرخّصين قرروا عرض سلعهم خارج المحل وصولا إلى قارعة الطريق، من أجل منع التجار الفوضويين من احتلال الرصيف المجاور لهم. وتشير الأرقام الرسمية بأنه في مقابل مليون و300 ألف تاجر شرعي ينشطون عبر الوطن، يوجد هناك ما بين 700 و800 ألف تاجر فوضوي، ويرتفع العدد إلى 900 ألف مع اقتراب شهر رمضان، أي بزيادة تعادل 100 ألف تاجر فوضوي، يحتلون الأرصفة والشوارع في غياب الرقابة الصارمة لمصالح قمع الغش. ويتراوح معدل الزيادة في أسعار أغلب الخضر والفواكه والمواد الغذائية الموسمية الأخرى على غرار الزيتون والعنب المجفف والفاكهة المجففة المستعملة في تحضير الوجبات الحلوة، إلى الضعف، وبمعدل يتراوح ما بين 25 و80 دينار.
كما برّر أحد تجار هذه المواد ارتفاع الأسعار، إلى الإقبال الكبير للمواطن عليها عشية رمضان، من أجل تحضير الأكلات الرمضانية، وأن السبب ''يعود إلى تجار الجملة الذين يبيعون نفس المواد بأسعار أغلى''.
وفي الوقت الذي تتحدث فيه وزارة التجارة عن تجنيد 4000 عون رقابة، من أجل الحفاظ على صحة المستهلك وقمع المخالفين، لا يدخر المضاربون والانتهازيون أي جهد من أجل فرض منطقهم والتلاعب بمشاعر المواطن. وتقرر تكثيف المراقبة على الغش في الميزان وبيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، أو عرضها في شروط غير صحية.
ومن جهته، أوضح اتحاد التجار والحرفيين بأن ''ارتفاع الأسعار يبقى ظرفيا للغاية، ويقتصر على اليومين الأولين من الشهر الفضيل''. وأوضح الأمين العام صالح صويلح بأن ''جنون وجشع التجار ينطفئ مع الأسبوع الثاني تقريبا، وهذا تبعا لتغيّر سلوك المستهلك الذي يقلّ تهافته على المواد الاستهلاكية بكمية أكبر''.
ولم ينف المتحدث جشع التجار في مثل هذا الشهر، على الرغم من أنه شهر للرّحمة، وأن لا أحد بإمكانه منع ارتفاع الأسعار. واعترف صالح صويلح بوفرة المواد الاستهلاكية بما فيها الخضر والفواكه شهر رمضان وشهرا بعده.







 الموضوع الأصلي : أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان // المصدر : منتديات السمو العالي // الكاتب: SAMI




SAMI ; توقيع العضو



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ-** التــوقيع**- ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

















ساعد فى نشر الموضوع



الرد السريع

الــرد الســـريـع


خدمات الموضوع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان , أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان , أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان ,أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان ,أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان , أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أكثر من 100 ألف تاجر فوضوي يغزون الأسواق عشية رمضان ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صله بالموضوع

مواضيع ذات صلة