منتديات السمو العالي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي


انت الآن تتصفح معرض منتديات اور اسلام


الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك إلى منتديات السمو العالي.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


انشر الموضوع

 
شاطر

الموضوع

الخميس أغسطس 20, 2009 5:00 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدى
الرتبه:
رئيس المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
ذكر
عدد الرسائل : 7851
المنطقة : milano
المزاج : الحمد لله
البلد :
نقاط التميز : 13877
تاريخ التسجيل : 27/12/2008
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://sami99.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: 40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان   




40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان


ناشد المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين الجمعيات الخيرية من أجل تقديم قفة رمضان لحوالي 40 ألف أستاذ يوجدون في وضعية معيشية مزرية، بعد تخلي وزارة التربية عنهم.
لم يجد الأساتذة المتعاقدون من وسيلة للتعبير عن وضعيتهم المزرية سوى دعوة كامل المنظمات والهيئات، وفي مقدمتها الجمعيات الخيرية والهلال الأحمر الجزائري، من أجل تقديم قفة رمضان لهم، بعد التأخّر في تسديد الأجور في كل ولايات الوطن، وعدم تسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين بصفة نهائية.
وجاء قرار طلب المساعدات بشكل علني، بعد أن ضاقت كل السبل بهذه الفئة التي تدافع عن حقوقها منذ سنوات، وتكرر احتجاجاتها أمام مقر رئاسة الجمهورية رغم قمع الأمن لهم. وخلص الاجتماع المنظم، أمس، من طرف المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين، إلى التأكيد على طلب المساعدات، خصوصا أن الأساتذة لم يتلقوا أجورهم من سنة إلى ثلاث سنوات، ووضعيتهم المعيشية مزرية للغاية.
وقال البيان الذي تلقت ''الخبر'' نسخة منه ''وعليه بدل أن تقدم قفة رمضان إلى المعوزين والمحتاجين، الذين ليس لهم دخل منتظم، فنحن الأساتذة المتعاقدين ننضم إلى هذه الفئة، في طلب مساعدتنا بهذه القفة''.
وقرر المجلس الوطني مواصلة الحركات الاحتجاجية في كافة الولايات، مع تنظيم احتجاج وطني في بداية الدخول الاجتماعي. كما ندّد المجلس بتأخّر الإعلان عن المسابقات الخاصة بالتوظيف التي وعد بها وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد في آخر اجتماع جمعهم به.
من جهة أخرى، كان المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين راسل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية للتنديد ''بتعسفات مصالح الشرطة''، محتفظا بحقه في تحريك دعوى قضائية ضد هذه الفئة من أسلاك الأمن في حدود ما يسمح به القانون.
ووجهت مراسلة رسمية إلى منظمة ''أمنستي'' الدولية بغرض إطلاعها على آخر التطورات في ملف الأساتذة المتعاقدين، الذين استدعوا من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد ليس لشيء إلا لإعلامهم بأنه تقرر حفظ المتابعات القضائية، التي رفعتها ضدهم مصالح الشرطة في المحضر رقم 137 / س م ق/08 المؤرخ في 24 ماي 2009 المحرر من طرف فرقة الشرطة القضائية بأمن الولاية المنتدبة للدائرة الإدارية بسيدي أمحمد في العاصمة.
وسجل في وقت سابق تعد صارخ على القانون، بعد إحالة الشرطة للأساتذة على الجهات القضائية على الرغم من أنها لا تدخل إطلاقا ضمن صلاحيات الشرطة، حيث أنها لم تتحرك بناء على شكوى وإنما أدرجت هذا الإجراء في خانة محاولات التضييق على الحريات النقابية و''تخويف المحتجين'' قصد ضمان عدولهم عن المشاركة في أي احتجاج مستقبلا، وبغرض التصدي لهذه الممارسات أضافت السيدة غزلان أن المجلس سيقوم بدوره برفع دعوى ضد مصالح الأمن العمومي بعد استشارة المختصين في مجال حقوق الإنسان.







 الموضوع الأصلي : 40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان // المصدر : منتديات السمو العالي // الكاتب: SAMI




SAMI ; توقيع العضو



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ-** التــوقيع**- ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

















ساعد فى نشر الموضوع



الرد السريع

الــرد الســـريـع


خدمات الموضوع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان , 40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان , 40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان ,40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان ,40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان , 40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ 40 ألف أستاذ متعاقد يطالبون بقفة رمضان ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صله بالموضوع

مواضيع ذات صلة