منتديات السمو العالي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي


انت الآن تتصفح معرض منتديات اور اسلام


الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك إلى منتديات السمو العالي.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


انشر الموضوع

 
شاطر

الموضوع

الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 6:08 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدى
الرتبه:
رئيس المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
ذكر
عدد الرسائل : 7851
المنطقة : milano
المزاج : الحمد لله
البلد :
نقاط التميز : 13877
تاريخ التسجيل : 27/12/2008
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://sami99.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: ►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄   








اكتشف العلماء ان حقنة التي اختبروها على البشر لأول مرة تخفض الكولسترول الضار بنسبة متوسطها 64 في المئة مقارنة مع حقنة من المحلول الوهمي أو البلاسيبو. ويمكن للكولسترول الضار أو ليبوبروتين منخفض الكثافة ان يسبب انسداد الشرايين ويزيد خطر الاصابة بمرض القلب أو الجلطة.
ورغم ان الحقنة ما زالت تبعد سنوات عن توفرها للمرضى فانها يمكن ان تُستخدم ذات يوم كعلاج بديل للمرضى الذي لا يستجيبون لعلاجات أخرى مثل أدوية الستاتين. وقُدمت النتائج المتحققة من الدراسة الأولية على 54 رجلا وامرأتين في الثامنة عشر والخامسة والأربعين من العمر الى مؤتمر جمعية امراض القلب الاميركية مؤخرا.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن الناطق باسم الجمعية الدكتور روبرت ايكل ان الدراسات توصلت الى أدلة قوية على ان تخفيض مستوى الكولسترول مفيد للصحة ولكن المشكلة ان كثيرا من الأشخاص يحتاجون الى أكثر من عقار لتحقيق هذا الخفض. وإذا تأكد فعالية العلاج في الاختبارات القادمة فانه لن يحل محل العلاجات الحالية على الأرجح ولكنه يمكن ان يُستخدم بالاضافة الى العلاجات المعتمدة حاليا ، بحسب الدكتور ايكل.

وقال الدكتور كلابتون دياس رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة ان مفعول الحقنة عندما أُعطيت بالمقدار الأقصى دام نحو شهر قبل ان يبدأ الكولسترول بالعودة الى مستوياته الطبيعية في حين ان التغير الذي احدثته الجرعات الأقل كان أخف واقصر امدا. وأضاف دياس ان دراسة أخرى أُعطي فيها المرضى أكثر من حقنة على فترات يفصل بينها اسبوعان أو شهر لم تُستكمل ولكنها تشير الى امكانية الحفاظ على مفعول الحقنة مدة طويلة.
وأوضح دياس ان أدوية الستاتين ستبقى خط العلاج الأول ولكن هناك حاجة كبيرة الى مزيد من العلاجات رغم فاعلية هذه الأدوية.
وما زالت أدوية الستاتين تعتبر أفضل علاج لارتفاع الكولسترول ولكن بعض المرضى يحتاجون الى تناول خليط من اربع أو خمس حبات لتحقيق النتيحة المنشودة. ويعاني 6 من بين كل 10 بالغين من ارتفاع الكولسترول في بريطانيا. ويستخدم جسم الانسان الكولسترول لتكوين غطاء الخلايا وحماية الأعصاب وانتاج الهرمونات وافراز المرارة.
المصدر : إيلاف









 الموضوع الأصلي : ►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ // المصدر : منتديات السمو العالي // الكاتب: SAMI




SAMI ; توقيع العضو



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ-** التــوقيع**- ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

















ساعد فى نشر الموضوع



الرد السريع

الــرد الســـريـع


خدمات الموضوع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ , ►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ , ►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ ,►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ ,►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ , ►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ ►♦◄حقنة تخفض الكولسترول الضار بنسبة الثلثين►♦◄ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صله بالموضوع

مواضيع ذات صلة