منتديات السمو العالي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها W6w20011
منتديات السمو العالي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها W6w20011

انت الآن تتصفح معرض منتديات اور اسلام


الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك إلى منتديات السمو العالي.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


انشر الموضوع

 
شاطر

الموضوع

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 23, 2010 7:40 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس المنتدى
الرتبه:
رئيس المنتدى
الصورة الرمزية
 
SAMI

البيانات
ذكر
عدد الرسائل : 7851
المنطقة : milano
المزاج : الحمد لله
البلد : شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها Dz10
نقاط التميز : 13877
تاريخ التسجيل : 27/12/2008
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

https://sami99.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها   




بسم الله الرحمن الرحيم

ميكانيكا المحــركــاتـ
و
أنظمتها

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها Icon

خطوات عمل المحرك
يعمل محرك السيارة ذو الاحتراق الداخلي من خلال دورة متكاملة يمكن تقسيمها إلى أربعة أشواط أساسية نذكرها على النحو التالي:
وصف الدورة الكاملة لمحرك السيارة
(1) شوط الأخذ: يبدأ البستم عمله في الحركة من أعلى موضع له ليتحرك إلى الأسفل حيث يكون بلف الهواء مفتوح ليدخل خليط من الوقود والهواء إلى داخل اسطوانة الاحتراق. وتكون نسبة الوقود صغيرة بالنسبة للهواء ولكن كافية لإحداث الاحتراق.
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_01273664955

(2) شوط الانضغاط: يغلق بلف الهواء عندما يبدأ البستم في الحركة للأعلى ليضغط خليط الوقود والهواء وترتفع درجة حرارته تدريجياً ليساعد على رفع كفاءة الاحتراق.
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_11273664955

(3) شوط الاحتراق: في اللحظة التي يصل إليه البستم إلى أعلى ارتفاع له يصبح الخليط عند ضغط عالي تنطلق شرارة كهربية لينتج عنها احتراق (انفجار) للوقود المكون للخليط فترتفع كلا من درجة الحرارة والضغط ارتفاعاً هائلاً لتدفع البستم بقوة للأسفل.
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_21273664955

(4) شوط العادم: عندما يصل البستم في حركته للأسفل إلى أدنى قيمة له يفتح بلف العادم لتخرج نواتج الاحتراق من البستم ومنه إلى العادم خارج السيارة ويرتفع البستم نتيجة لدوران عمود الكرنك إلى الأعلى طاردا ما تبقى من نواتج الاحتراق ليبدأ دورة جديدة بسحب كمية جديدة من الهواء والوقود.
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_01273665075






أشــــــكــــال الــمـــحـــركــــاتـــــــ
المـــحــــرك الطـــولي
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_01273665265

المـحـــــرك على شكل V
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_11273665265

المـحـــــرك المتقــــابل

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_21273665265


وضعية المحـــــــركـــــ

الدفـــــــع الخلفي
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_11273665437

الدفــــــــع الأمامي
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_01273665437

الأفضلية للدفع الخلفي لأسباب منها
_ صيانته قليلة ورخيصة .

_ثابت في الخطوط والطرق الطويلة ...

أنــظـمـة الـمـحـركــ
نظام الوقود
التانكي يخزن به البنزين ويكون فيه مبين كمية البنزين
خط نقل البنزين وهي مسارات يمر بها البنزين من التانكي للمغذي
طرمبة البنزين وهي المسؤوله عن ضخ البنزين من التانكي إلى المغذي ويوجد نوعان من الطرمبات ميكانيكيه وكهربائية
فلاتر البنزين وهي المسؤوله عن إزالة الشوائب من البنزين
الكربريتر يقوم بخلط البنزين والهواء بنسبه معينه لدخولها غرفة الاحتراق
البخاخ يعتبر أفضل من الكربريتر لسرعة دخول البنزين غرفة الاحتراق

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_01273665631

نظــام الإشـعــال
البطارية وهي التي تختزن الكهرباء
الدقمه لتوصيل الكهرباء وفصلها
الكويل يعمل على تحويل الكهرباء 12فولت إلى 15000فولت لكي يتم إحراق خليط الهواء والبنزين بشكل كامل
الدلكو يقوم بتوزيع الكهرباء القادمة من الكويل إلى البواجي حسب ترتيبها في المحرك بواسطة عمود الدلكو والشاكوش وغطاء الدلكو
أسلاك البواجي تكمن وظيفتها في إيصال الكهرباء من الدلكو إلى البواجي
البواجي هو المسؤوله عن الإشعال داخل غرفة الاحتراق

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_11273665631

[center]نظام التبريد
أجزاء نظام التبريد
الأديتر الليات طرمبة المويه المـــروحه الثرموستات (بلف الحراره)

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_01273665934


طـــــريــــقـــة الــــعـــــمـــــل
يتم مرور الماء داخل المحرك لامتصاص الحرارة الناتجة عن احتراق البنزين والهواء ورجوعها إلى الأديتر لتبريدها بواسطة المروحة وفتحات مرور الهواء في الأديتر وسحبها مجدداً بواسطة الطرمبة ويتم تكرار العملية حتى إطفاء المحرك

ملاحظه... إن ارتفاع درجة حرارة المحرك خطير جداً فقد يؤدي إلى تلف المحرك نهائياً ويجب إضافة الماء إلى الأديتر والمحرك بارد أو أنه يعمل

[center]نظام تزييت المـحــرك
زيت المحرك هوالذي يزيت الأجزاء المتحركة في المحرك
الكـارتير هو خزان الزيت الذي يستقر فيه الزيت عند إطفاء المحرك
مضخة الزيت وتعمل على ضخ الزيت إلى جميع أجزاء المحرك
ممرات الزيت وهي ممرات ينقل فيها الزيت لجميع أجزاء المحرك
فلتر الزيت وهو مسئول عن إزالة الشوائب من الزيت

شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها 66313_11273665934

طريقة العمل
عند عمل المحرك تقوم المضخة بسحب الزيت من الكارتير ويمر على الفلتر لتصفية الشوائب ثم بعد ذلك يضخ عبر ممرات الزيت إلى جميع أجزاء المحرك لتقليل الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة وتسهيل حركتها

[/center]
[/center]






 الموضوع الأصلي : شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها // المصدر : منتديات السمو العالي // الكاتب: SAMI




SAMI ; توقيع العضو




ساعد فى نشر الموضوع



الرد السريع

الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة



خدمات الموضوع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها , شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها , شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها ,شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها ,شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها , شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ شرح ميكانيكا المحركات وأنظمتها ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صله بالموضوع

مواضيع ذات صلة